النايف
[cent
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

النايف

اختصاصنا راحة اطفالنا
 
الرئيسيةخدمات النايف الس .و .جبحـثدخولالتسجيلمكتبة الصور

شاطر | 
 

 فيجي.. عالم من الاحلام يكمن في شواطئها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
النايف
Admin
avatar

عدد المساهمات : 321
نقاط : 32601
السمعة : 0
تاريخ التسجيل : 05/11/2009

مُساهمةموضوع: فيجي.. عالم من الاحلام يكمن في شواطئها   السبت مارس 13, 2010 5:04 pm

فيجي..عالم من الأحلام يكمن في شواطئها
في حال أردتم الأطلاع على الموقع الجغرافي لهذه الجزيرة الفائقة الجمال فلن تجدوها على الخارطة والسبب في ذلك أن اسم فيجي يطلق على أكثر من 300 جزيرة تقبع على مياه المحيط الهادي، لذا ستكون جولتنا على أهم وأشهر جزر فيجي حتى يسهل اختيار وجهة سفركم..
تقع جزر فيجي في الجنوب الغربي من مياه المحيط الهادي وتعد ملتقى الطرق البحرية في المنطقة الجنوبية من المحيط الهادي حيث تقع بين القارات الثلاث استراليا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية وقد اكتشفت هذه الجزر على يد الكابتن "ويليام بلاي".


أهم الجزر
أجواء من الخيال وهواء يحرك أسعاف النخيل في جزيرة "فيتو ليفو" ذات الشواطئ الجميلة و المنتجعات الرائعة التي تستقطب السياح لأجواء من الرومانسية فسر هذه الجزيرة مناظرها الخلابة التي تجعلكم تقفون بذهول. وطبعا حين تكونون في هذه الجزيرة ننصحكم بزيارة الأماكن التالية:
"سوفا" وهي العاصمة ومركز الجزر السياسي والثقافي والتجاري و الإداري للأرخبيل حيث تعد أهم وأكبر مدنها كما توجد بها جامعة جنوب المحيط الهادي ، ومن أهم معالم العاصمة شارع "فكتوريا باريد" فهو يمثل الحياة اليومية في العاصمة من متاجر ومصارف ومكاتب وشركات طيران وكذلك نوادي ليلية, وتتميز سوفا باسواقها الشعبية وما تتوفر فيها من منتجات يدوية وأنواع من الخضار والفاكهة الطازجة.
مدينة "ناندي" لها شواطئ تغمرها الرمال الناصعة البياض بشكل ملفت كما أنها من أكثر الأماكن التي يقصدها السياح فإطلالة الشمس على شواطئها منظر لن تريدون تفويته كما أنها تعد ثالث أكبر مدينة في فيجي.
قرية "نافالا" سترون فيها أكواخ القش التقليدية كما أنها أجمل قرية في فيجي ولكن لابد من أخذ الأذن من رئيس القرية لتصويرها فوتوغرافياً، فإذا كنتم بدون مرشد سياحي فيجب عليكم التوجه لمنزل رئيس القرية و إعطاءه هدية رمزية أو مبلغ بسيط من المال حتى يعطيكم الإذن للتصوير.
"فانو لبفو" وتأتي هذه الجزيرة في المرحلة الثانية من حيث الأهمية في أرخبيل فيجي و يسكنها أكثر من 18 ألف نسمة، تكثر فيها الخلجان والغابات وحقول من قصب السكر وجوز الهند وكذلك المنتجعات السياحية و الفنادق التي تقدم رحلات بحرية لسياح وزوار المنطقة وفي هذه الجزيرة لو سألتم أي شخص عن القرى التي يمكن زيارتها سيكون جوابهم قرية " سافوسافو" حيث تقضون وقتاً لن تنسوه بين جبالها المالله يسامحكوة باللون الأخضر و شواطئها التي تمتلئ بمحبي الرياضات بكل أنواعها وايضا يوجد بالقرية الينابيع الحارة التي يقال أنها تداوي الكثير من الأمراض كما أنها تبعث للأسترخاء، وطبعا ستكون لحظة الغروب في هذه القرية أشبه بالسحر وذلك لأختلاف لون السماء لأكثر من ساعة بألوان قلما ترونها.
سلسلة جزر "ياساوا" تقع على مسافة 40 كيلومتر إلى الشمال الغربي من جزيرة " فيتو ليفو" وتزار هذه الجزر من قبل السياح باستخدام المراكب التقليدية والتي تعرف بالكياك أو على متن المراكب الحديثة. ستجدون في هذه الجزر اختلاف العادات والتقاليد والمناظر الطبيعية المدهشة والمأكولات الغريبة فأقل مايقال عن هذه الجزر أنها مثال على عالم آخر.
جزيرة "وايا" شواطئ رائعة للسباحة وتلال منفردة الجمال وبحيرات يملؤها طيور ذات ألوان وأشكال مختلفة كما يمكنكم صعود قمة جبل "يالوبي" الموجود في أحضان الجزيرة حتى تحصلوا على نظرة شاملة لكامل الجزيرة.
جزيرة " تافيوا" تتميز برخصها مقارنة بالجزر السابقة فهي لها طبيعة خلابة وتتوفر فيها ثلاث منتجعات تتناسب وأصحاب الميزانيات البسيطة.



استقبال أهالي فيجي
تهتم كل من الفنادق أو المنتجعات باستقبال سواحهم وزوارهم فمن أول خطوات الاستقبال تعريف السياح على جوانبهم الإجتماعية من أغاني قديمة وعروض فولكورية ويبدأ احتفالهم بوضع عقود من الأزهار الجميلة حول أعناق سياحهم ومن ثم يقدمون لهم شراب الياكونا في أوعية من الخشب أو قشور جوز الهند وكذلك لديهم مايسمى بحفل "كافا" حيث يدعون فيه زعيم القرية لاستقبال السياح والترحيب بهم.
فيجي في سطور
كلمة الاستقبال لأهل فيجي هي "بولا" وتعبرعن الفرح والسعادة.
عملة فيجي الوطنية هي دولار فيجي ويساوي كل دولارين فيجيين دولاراً أمريكياً واحداً.
لغتهم هي الفيجية والأنكليزية.
مناخ الجزر استوائي حار على جزر الأرخبيل وموسم الأمطار يكون مابين نوفمبر وإبريل أما بالنسبة لموسم الجفاف فهو من مايو وحتى اكتوبر.



</B></I>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://naif2.hooxs.com
 
فيجي.. عالم من الاحلام يكمن في شواطئها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
النايف  :: المنديات العامة :: السفر والسياحة-
انتقل الى: